طلبات الشراء فاقت 13 الف في اول 48 ساعة للبيع المسبق

Yangwang U8 تجمع بين الفخامة , القوة ,الأداء , والسعر الباهض

Yangwang U8 تجمع بين الفخامة , القوة ,الأداء , والسعر الباهض

بعد إصدار علامة Yangwang التجارية التابعة لمجموعة BYD الصينية، تلقى طرازها الأول Yangwang U8 درجة عالية من الاهتمام حيث بلغ عدد طلبات الشراء 13000 وحدة في غضون 48 ساعة من البيع المسبق .

ومن المتوقع أن تنافس موديلات مماثلة من نفس مستوى لاند روفر وكذلك مرسيدس .

بعد إطلاقها في الآونة الأخيرة، كانت مصادر تتوقع إطلاق السيارة الجديدة رسمياً في أغسطس وستبدأ عمليات التسليم في سبتمبر. وسعر ما قبل البيع للسيارة الجديدة هو 1.098 مليون يوان. اي قرابة مليارين سنتيم.

وبالفعل كشفت شركة “BYD” الصينية عملاق صناعة السيارات الكهربائية فى العالم الأسبوع الماضي عن سيارتها الجديدة رباعية دفع YangWang U8 بشكل رسمي بنسختيها

الأولى :- الفاخرة Luxury

الثانية :- الطرق الوعرة Off-road

وتعتبر سيارة يانج وانج U8 مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات بتفاصيل خارجية بارزة مستوحاة من سيارة لاند روفر، على الرغم من أنها تحمل في طياتها لمسات عصرية فريدة تميزها عن غيرها من المركبات، وأبرز ما يمكن ذكره في مقدمة الكلام عن U8 أن هذه السيارة تم تصميمها من قبل الألماني Wolfgang Egger المصمم السابق لدى Audio والذي انتقل عام 2016 إلى مجموعة BYD الصينية.

التصميم الخارجي

بالنظر إلى أسلوب تصميم U8 ، فهو فريد تماما ، وليس له أوجه تشابه مع طرازات BYD الحالية.

كما أن المصابيح النهارية أكثر وضوحاً وجذابة حيث تتميز بشبكة سحب الهواء التي تتخذ شكل مصفوفة نقطية التصميم،

تضيف الشبكة أيضاً مصداً فضيا صغيراً، كما أن الجزء الأمامي سميك نسبياً، مما يمنح مشاهديه إحساساً كبيرا بالقوة،

يمكننا وصف التصميم العام بالمستقبلي للغاية في U8، وسيكون له تأثيرا كبيرا في وسائل الإعلام وخبراء التصميم.

عند النظر إلى جوانب U8 ، فإنه يتماشى مع كونها سيارة الدفع الرباعي المتينة والقوية. اذ تعتمد نمط تصميم صندوقي، وتضاف بعض التفاصيل مع الزخارف ولمسات فنية رائعة كما تمت إضافة حواف نهائية أسفل الابواب بلون فضي مغاير للون السيارة العام، وأسهمت العجلات السوداء الرياضية بمقاس 22 و 20 بوصة في تعزيز الطابع الرياضي والقوي. كما سيارة U8 مجهزة بخمسة أبواب شفط كهربائي بما في ذلك باب الأمتعة الخلفي .

 

من حيث حجم الجسم تأتي في الأبعاد التالية

الطول :- 5,319 مم

العرض :- 2,050 مم

الإرتفاع:- 1,930 ملم

قاعدة العجلات 3,050 مم

تتوفر U8 بمجموعة من الألوان التي تم انتقائها بعناية والتي تعود أصول الوانها إلى مكونات طبيعية من أحجار كريمة ونفيسة ذات قيمة كبيرة ومعروفة لدى أصحاب الاختصاص.

 

التصميم الداخلي

ألوان الداخلية ذات بعد وفيها محاكاة للطبيعة الخلابة في مقاطعات الصين وهي :-أسود برتقالي وبني رمادي ، مستوحاة من مناظر جبلية لشروق الشمس وغروبها على التوالي .

وفقًا للمقدمة الرسمية في الاعلان عنها تتبنى هذه السيارة في تصميمها قمرة القيادة “Star Ring” مزدوجة الدائرة. كل ذلك يندرج تحت مبدا “خلق الفخامة والجمال فوق البيئة القاسية”.

يظهر الجزء الداخلي من U8 بالكامل الآن لأول مرة ، وهناك بعض اللمسات غير العادية فيها على سبيل المثال ، فتحات التهوية مثبتة فوق اللوحة الأمامية  أو ازرار كبيرة لاختيار أوضاع القيادة على عجلة القيادة.

على الرغم من وجود سبع شاشات في وقت واحد أربع شاشات على اللوحة الأمامية (23.6 بوصة لكل جانب ، و 12.8 بوصة في الوسط بالإضافة إلى جهاز عرض في الزجاج الامامي ) وثلاث شاشات في الصف الثاني (اثنان على ظهر المقاعد وواحد في مسند الذراع المركزي).

جميع المقاعد قابلة للتعديل كهربائيا ومنجدة بجلد النابا NAPPA وهناك تهوية وتدليك في المقدمة كما تم تجهيز الصف الثاني بمساند أرجل كهربائية وضبط الخصر وقد حققت وظائف مثل إمالة الكرسي تقريباً أقصى درجات الراحة الشاملة للركاب في الصف الخلفي، و يحتوي النظام الصوتي للسيارة على 22 سماعة من شركة Dynaudio Platinum Evidence .

اما سقف السيارة فهو مرصع بالنجوم ومكون من زجاج مصفح ثلاثي الطبقات “ألاول من نوعه في الصناعة” باستخدام تقنية الحبر الشفاف لرسم الخطوط وتوفير أربعة أوضاع لتأثير الإضاءة في السماء المرصعة بالنجوم الهادئة ونجمة الرماية ، والنجم الحالم ، وضوء النجوم الملون. وتحتوي السيارة على اضواء محيطة ديناميكية يبلغ عددها 127 لون صممت واختيرت بعناية.

القوة والأداء

يو 8 هي أول سيارة هجينة بمحرك احتراق داخلي لكن المحرك التوربيني سعة 2.0 لتر غير متصل يعمل كمولد للطاقة فقط للمحركات الأربعة وهذا هو أول نظام يتم إنتاجه بكميات كبيرة في الصين بأربعة محركات كهربائية مسؤولة عن حركة السيارة على الرغم من أن هذا المفهوم لا يزال نادرًا حتى في صناعة السيارات العالمية.

مفهوم “Yisifang” تم استخدامها لأول مرة في YangWang U8 وتعد تقنية Yisifang نظام دفع جديد يعمل على دوران السيارة بزاوية 360 درجة في نفس المكان من خلال أربعة محركات مستقلة دون الاعتماد على عجلة القيادة. ويتيح ذلك للسيارة تحقيق الدوران حول نفسها.

يتم تثبيت المحركات بشكل منفصل ويتم نقل الدفع إلى العجلات من خلال علب التروس وأعمدة الإدارة. ومع ذلك ، يتمتع كل محرك بتحكم فردي ، مما يفتح أوسع الاحتمالات في توزيع الجر – سواء على الأسفلت أو على الطرق الوعرة.

الناتج الإجمالي لأربعة محركات كهربائية هو 1197 حصان. و 1280 نيوتن متر. حيث تم تجهيز النظام الهجين للسيارة ببطارية الليثيوم والحديد والفوسفات من سلسلة Blade ، تبلغ سعتها 49.05 كيلو واط في الساعة ، ومدى السفر عند الشحن الخارجي الكامل هو 180 كم.

مع مولد الطاقة محرك الوقود ذو سعة2.0 لتر وخزان سعة 75 لتراً يتجاوز المدى الكلي المعلن 1000 كم.  يمكن لـ Yangwang U8 ايضاً أن تتسارع إلى 100 كم في 3 ثواني فقط.

واكدت المصادر أنه في وقت لاحق سيكون هناك نسخة كهربائية بحتة ببطارية كبيرة تكون هي الأكثر اعتمادا على الطاقة النظيفة.

تم تجهيز U8 بـ 10 أوضاع قيادة عامة و 5 وضعيات قيادة خاصة

وضعيات القيادة

☆ المريح

☆ الرياضي

☆ الاقتصادي

☆ الجبلي

☆ الصخري

☆ الرمل

☆ الطين

☆ الثلج

☆ اعشاب

☆ الخوض في المياه

★ وضع الطفو أو العوم

★ وضع U8 الخاص

★ وضع الزحف الجانبي

★ وضع القطر أو السحب

★ وضعية الدوران 360 درجة

 

من الأوضاع الخاصة وضع الطفو أوالعوم في الماء

يمكن أن يزيد وضع الخوض أقصى عمق الخوض في السيارة إلى 1400 مم لنسخة المخصصة للطرق الوعرة وذلك لأن U8 تتمتع بمعيارية IP68 مقاومة المياه والغبار لذا هي قادرة علي الطفو والغوص في المياه عن طريق تحسين استجابة دواسة الوقود ، وضبط ارتفاع التعليق وتحول الدوران إلى العجلات الخلفية لكي تعطي اكبر قطر من قوة الدفع وبالتالي تسهم في عبور المسطحات المائية بسهولة

تم الملاحظة مؤخرًا أنه تم الكشف عن اختبار Yangwang U8 وليس هناك الكثير من المعلومات أي أنه تم اختبار السيارة في موقع اختبار مشابه لنهر من مياه عناصر الاختبار تركزت بوضع الماء العاوم لـ U8. انطلاقاً من حالة الاختبار تم التأكد من ان السيارة تطفو بالفعل على الماء.

بالإضافة إلى ذلك ، عند النظر إلى محركات الدفع المستقل رباعي العجلات في U8 إذا تمت إضافة شكل المحور الخاص ، يمكن أن يلعب تأثير التجديف على سطح الماء ، وبالتالي تحقيق “الإبحار”.

هناك تعليقات بعض المسؤولين أنه لا يمكن استخدام هذه الوظيفة إلا في حالات الطوارئ ، ويجب إصلاحها في ورش الوكالة في أقرب وقت ممكن بعد الاستخدام ، وقد يسقط عقد الضمان بين المستهلك والوكيل و الصانع في حال لم يتم إصلاحها بعد عملية الإبحار .

لكن المراقبين في الصين يتطلعون بلهفة لهذه الخاصية الفريدة لكونها ربما تكون مناسبة في ظل بعض الظروف الجوية القاسية مثل الأمطار الغزيرة في شمال الصين التي عادة ما تسبب حالات غرق للركاب في سياراتهم ،وقد تنقذ هذه الوظيفة المزيد من الأرواح لمستخدمي الطرق في هكذا ظروف