21 ألف مكتتب ينتظرون تحرك وكالة عدل للنظر في انشغالاتهم

21 ألف مكتتب ينتظرون تحرك وكالة عدل للنظر في انشغالاتهم

كشفت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” أن حوالي 21 ألف مكتتب قاموا باستعمال خدمة تحديد المواعيد عبر الأنترنت والتي تم إطلاقها شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوكالة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أنه “خلال الفترة الممتدة من 23 أكتوبر 2020 إلى غاية 15 جانفي 2021، قام ما يقارب 21 ألف مكتتب بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتحديد المواعيد للاستفسار عن مختلف انشغالاتهم”.

وتشير الاحصائيات التي قدمتها الوكالة إلى أن 18.608 مكتتب قاموا باستعمال موقع تحديد المواعيد من أجل الاستفادة من مختلف الخدمات التجارية للوكالة مقابل 1.771 قاطن بسكنات عدل، حددوا مواعيد لهم من أجل الاستفادة من خدمات فرع التسيير العقاري، بينما قام 543 مكتتب باستعمال هذه الموقع بغرض الاستفسار عن تقدم الأشغال.

وتم فعليا، حسب ذات البيان، استقبال 4.244 مكتتب تقدموا إلى الوكالة خلال هذه الفترة والتكفل بانشغالاتهم.

وتظهر أرقام الوكالة أن استفسارات وانشغالات المكتتبين انصبت أساسا حول الطعون (5.586 مكتتب) وشهادات التخصيص (2.915 مكتتب) واختيار المواقع (1.673 مكتتب) وإجراءات استخراج الوثائق العقود (1.420 مكتتب) والاطلاع على نتائج الطعون (1.262 مكتتب) وتسوية وضعية الشطرين الثالث والرابع (1.671 مكتتب) وتقدم أشغال التهيئة الخارجية بمختلف المواقع والورشات (145 مكتتب) إضافة إلى شكاوى تتعلق بتعطل المصاعد الكهربائية والتي “تم التكفل بها” .

القسم المحلي