فتحت القناة الروسية الأولى بالتعاون مع شركة “Group-IB” الدولية التي تتعاون مع الأنتربول، تحقيقا خاصا بعد الفوز الساحق للطفلة، ميكيللا أبراموفا، ابنة المغنية الشهيرة ألسو، في برنامج “ذا فويس كيدز” في الحلقة النهائية، حيث حصلت على 56.5 % من الأصوات. وصدم المشاهدون بهذه النتيجة خصوصاً أن النسب كانت بعيدة جدا وكأن المنافسة لم تكن موجودة.
وذكرت القناة الأولى في بيان صحفي أن “خبراء (Group-IB) سيجرون تحقيقا مستقلا سيتم فيه تقييم مستوى أمن المعلومات لنظام فرز الأصوات، كما سيقوم المتخصصون بالتحقق من جميع سجلات الأحداث المتعلقة بعمليات إختيار الفائز.
ق/ث