ابتداء من النظرة الأولى، تبدو ليف الجديدة وكأنها اجتازت تحولًا ثوريًا، من سيارة هاتشباك متواضعة إلى سيارة SUV متكاملة. تم بناء السيارة على منصة CMF-EV نفسها المستخدمة في سيارة نيسان أريا الكهربائية، ما منحها قاعدة عجلات فعلية أوسع وتصميمًا أكثر رشاقة. اللّامسات الخارجية تشمل مقابض أبواب مخفية، أضواء أمامية LED مربعة وشريط نور خلفي يمتد عبر كامل الواجهة الخلفية، مما يضفي طابع إبداعي وجاذبية ملفتة، تختلف تمامًا عن شكل الجيل السابق. القلب النابض لهذا التحوّل هو بطارية كبيرة سعة 75 كيلوواط في الساعة مع تبريد سائل، وهو ما يدفع السيارة إلى مدى مذهل يصل إلى 487 كم، بحسب بيانات nissannews و Car and Driver.
هذه الأرقام تضع سيارة نيسان ليف 2026 جديدة في مصاف السيارات الكهربائية المتوسطة والفاخرة الصغيرة، في منافسة واضحة مع مجموعة ضخمة من السيارات الصينية الجديدة من شركات مثل؛ BYD، و شانجان، و MG، و هافال، ما يجعلها اختيارًا متوازنًا بين السعر والقدرة. إحدى المفاجآت البارزة هي اعتماد سيارة ليف جديدة على مدخلين للشحن:
مدخل CCS القياسي المستخدم في المحطات العامة.
مدخل NACS الشهير من تسلا، والذي يتيح للمالك الوصول إلى شبكة Supercharger دون استخدام محول.
كما تُدعم السيارة خاصية Plug & Charge، التي تبسّط عملية الشحن بحيث يكفي توصيل الكابل لتبدأ عملية الدفع تلقائيًا—تقنية تجعل تجربة استخدام السيارة الكهربائية شبه شاملة كما في وجهتها المرجوّة. دخلت سيارة ليف 2026 عصر التقنية بالكامل داخل المقصورة، شاشة مزدوجة بقياس يصل إلى 14.3 إنش، تدعم Google Built‑in، وواجهاتها تُساعد السائق في الملاحة والشحن والتحديثات عبر الهواء. لا تنسَ وجود نظام ProPILOT Assist لمساعدات الطريق، وتقنيات السلامة مثل Secondary Collision Mitigation Braking التي تُشغّل الكبح بعد أي تصادم أول – ما يخفف من احتمالية تصادم ثانٍ.
تستهدف نيسان أن يبدأ سعر ليف 2026 الجديدة من حوالي 30,000 دولار أمريكي، وهو سعر منافس ضمن فئتها، مقارنةً بـ شيفروليه اكوينوكس EV التي توفر مدى 510 كم بحوالي 35,000 دولار أمريكي. هذا التوازن بين السعر، والأداء، والنطاق، والشحن العملي، قد يعيد إلى سيارات ليف ريادتها في سوق السيارات الكهربائية العائلية المدمج.
