أعلنت مازيراتي عن نسخة خاصة جديدة من سيارتها الرياضية MC20 تحت اسم MCPURA. تتوفر السيارة بنسخة كوبيه ونسخة مكشوفة باسم Cielo.
تحت الغطاء، يأتي محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر ينتج 630 حصان عند 7,500 دورة/دقيقة و720 نيوتن.متر من العزم عند 3,000 دورة/دقيقة. يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي الكلتش من 8 سرعات، وتحقق تسارع 0-100 كم/س خلال 3.0 ثانية، بينما تصل سرعة السيارة القصوى إلى 325 كم/س، في حين تكتفي النسخة الأساسية Cielo بسرعة قصوى تبلغ 320 كم/س. رغم تشابه التصميم العام، فقد حصلت MCPURA على تحسينات أيروديناميكية دقيقة تشمل إعادة تشكيل الشبك الأمامي والسبويلر الخلفي والديفيوزر، مستوحاة من طراز GT2 Stradale. كما تضمنت اللمسات الجديدة شعارات خاصة ولمسات تصميمية حول العوادم. في الداخل، تضم السيارة عجلة قيادة جديدة مستوحاة من سيارات GT2 بسطح مائل، ويمكن تجهيزها بشريط من الكاربون فايبر. وتم تعزيز الأجواء الرياضية باستخدام مزيد من الألكانتارا، بالإضافة إلى ألواح أبواب وشعارات حصرية. من حيث التقنيات، تحتفظ MCPURA بنظام المعلومات والترفيه كما هو في MC20، لكن مع شاشات أداء مستعارة من نسخة GT2. وتأتي بنظام صوتي من 6 سماعات بشكل قياسي، مع إمكانية الترقية إلى نظام Sonus Faber بـ12 سماعة.
كما أطلقت مازيراتي ألوانًا حصرية، أبرزها “برتقالي الشر” Devil Orange، تكريمًا لأول سيدة تتأهل لسباق فورمولا 1، ماريا تيريزا دي فيليبس، إضافة إلى لون “آي أكوا رينبو” بلمسة مطفية للكوبيه ولامعة لفئة Cielo المكشوفة. لم تكشف مازيراتي عن الأسعار بعد، لكن مازيراتي MCPURA تضيف المزيد من الجمال والدقة إلى واحدة من أرقى السيارات الإيطالية الخارقة.












