أعلنت شركة SOGRAL لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين عن مضاعفة نشاطها خلال أيام عيد الأضحى، بفتح شبابيك إضافية للاستجابة للطلب على النقل وتجنيد كافة عمالها وتدعيم حظيرة الحافلات العاملة.
وفي تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أوضح الرئيس المدير العام لشركة، تازرات فارس، أن الشركة قامت بمناسبة عيد الأضحى بتدعيم الفرق العاملة في كل المحطات، حيث تم إلغاء العطل في هذه الفترة من أجل استغلال كل الموارد البشرية المتوفرة وكذا فتح شبابيك إضافية.
وأضاف المصدر أنه بالنسبة للحافلات، فهناك مخطط وطني وضع بالتنسيق مع مديريات النقل من أجل الاستجابة لأي ضغوط ممكنة، وقال إنه فضلا عن الـ 850 حافلة المبرمجة في محطة خروبة بالعاصمة، فبمقدورنا تسخير 1100 حافلة بإضافة قرابة 300 حافلة.
وتحدث المصدر عن استحداث الشركة لخدمة الحجز الرقمي واقتناء التذاكر من عدة نقاط خارج المحطات، عبر شبابيك رقمية موزعة في أماكن عديدة، وهي الخدمة التي تمكن الزبائن من دفع مستحقات النقل عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني.
كما تحدث المصدر عن استحداث تطبيق رقمي يتيح للمسافرين الاطلاع على برنامج الرحلات الخاصة بالنقل البري التي تقدمها الشركة، وقال إن الخدمة متوفرة على الهواتف الذكية وكذا الموقع الإلكتروني للمؤسسة، حيث يستطيع المواطن التعرف على عدد الرحلات وعدد المقاعد المتبقية قبل الانطلاق، وهذا ما سيجنب المواطنين التنقل لساعات قبل انطلاق رحلاتهم.
وبخصوص الشبابيك التجارية الموزعة خارج المحطات، قال المصدر إنه تم اختيار محطة الجزائر كنموذج أولي من أجل إطلاق خدمة التوزيع الآلي للتذاكر، وستدخل حيز الخدمة الشهر المقبل، وهي التقنية التي ستساهم في ترسيخ التباعد الذي يعتبر أحد أهم تدابير الوقاية في زمن الوباء، كما تعتزم الشركة مستقبلا تقديم خدمة دفع التذاكر عن طريق الأنترنت تفاديا للتعاملات المباشرة في هاته الفترة .
وأعلن المصدر أن الشركة بادرت بمسح ديون المحلات التجارية المتواجدة داخل محطات النقل البري للمسافرين التابعة لها تضامنا مع أصحابها بعد تضرر نشاطهم بسبب وباء كورونا .
القسم المحلي