لاندروفر تكشف عن ديفيندر V8 وفئات جديدة

لاندروفر تكشف عن ديفيندر V8 وفئات جديدة

أطلقت لاند روڤر سيارة ‘ديفندر V8’ ثمانية الأسطوانات الجبارة كجزء من عدة تحسينات لعائلة سيارات الدفع الرباعي الفائزة بالعديد من الجوائز، وتوفر سيارة ‘ديفندر V8’ وإصدار ‘ديفندر V8 كارباثيان إيدشن’ مزيجاً مذهلاً بين الأداء والقدرات الفائقة، مع تعديلات على الهيكل القاعدي لتوفير مستويات جديدة من متعة السائق ورشاقة الأداء على الطرقات العادية والوعرة.

وتأتي الطرازات الجديدة امتداداً لعقود من تراث لاند روڤر في السيارات ثمانية الأسطوانات، والذي يشمل سيارة ‘ستيج 1 V8’ (Stage I V8) في السبعينيات، والسيارات ذات المواصفات الخاصة بأمريكا الشمالية من التسعينات، إلى جانب سيارة ‘ديفندر ووركس V8’ (Defender Works V8)، ويضاف المحرك المميز الجديد إلى مجموعة من أحدث محركات ‘إنجينيوم’ (Ingenium) شديدة الكفاءة بالبنزين والديزل، ومجموعات نقل الحركة الهجينة المتطورة القابلة للشحن من لاند روڤر.

وليس محرك البنزين ثماني الأسطوانات الجديد الإضافة الوحيدة، بل تم تقديم إصدار ‘إكس إس إيدشن’ (XS Edition)، مع مجموعة باقات جديدة توفّر للتصميم الخارجي توفر إمكانية أكبر للتخصيص الشخصي، وشاشة اللمس الأكبر بحجم 11.4 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ‘بيفي برو’ (Pivi Pro).

وتعتمد ‘ديفندر V8’ على قدرات سيارة الدفع الرباعي الرائدة في فئتها، لتقدّم مستويات جديدة من جودة الأداء ومتعة السائق، وذلك من خلال الجمع بين محرك البنزين ثماني الأسطوانات بقوة 525 حصان وسعة 5.0 لتر والشحن الفائق وتحسين ضبط نظام التعليق وناقل الحركة، لتكون سيارة ديفندر الأكثر سرعة وديناميكية حتى الآن..

 

ديفندر V8′ الجديدة’

تعد سيارة ‘ديفندر V8’ الجديدة تعبيراً مبهراً عن أقوى سيارت الدفع الرباعي من لاند روڤر، وتستعيد تاريخ لاند روڤر الذي يمتد حتى سبعينيات القرن الماضي في مجال السيارات ثمانية الأسطوانات. ويتوفر المحرّك الخارق الجديد ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق لسيارات ديفندر بقياسي 90 و110، ويوفّر ترقية في الأداء ومتعة القيادة، بدون التأثير على قدرات ديفندر الكبيرة.

وتوفّر هذه السيارة توجيهاً سلساً وممتعاً، بفضل الضبط الفريد لنظام التعليق وناقل الحركة، بما في ذلك تعديل مستويات النوابض والمخمّدات والترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني النشط (Electronic Active Rear Differential)، وكل ذلك يجتمع مع الصوت المميز للمحركات ثمانية الأسطوانات.

أمّا قوّة السيارة فتأتي بفضل محرك البنزين ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لتر والشحن الفائق من لاند روڤر، ويوّلد قوّة دفع تبلغ 525 حصان وعزم دوران يبلغ 625 نيوتن متر، ويعمل بناقل سرعة أوتوماتيكي بثماني سرعات، لتتسارع سيارة ‘ديفندر V8’ 90 مع هذا المحرك من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.2 ثانية (0-60 ميل/سا في 4.9 ثانية) مع سرعة قصوى تبلغ 240 كم/سا (149 ميل/سا)، إلى جانب تخفيض استهلاك الوقود بما يصل إلى 14.5 ل/100 كم (19.5 ميل/غالون) وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 327 غ/كم**.

وفيما تعد القدرات الفائقة على الطرقات الوعرة أبرز مزايا سيارة ديفندر، فإن هذا الطراز ثماني الأسطوانات يضيف مستوىً جديد من متعة السائق على هذه الطرقات، مع إضافة البرنامج ‘الديناميكي’ ضمن نظام ‘الاستجابة للتضاريس’ (Terrain Response) حصرياً لسيارات ديفندر ثمانية الأسطوانات، ويساعد هذا البرنامج السائقين على تحقيق أسلوب قيادة أكثر ديناميكية وتوازناً أكبر في توجيه الطراز بقوة 525 حصان على الأسطح الأسفلتية والأسطح الهشة. وتمت هندسة هذه السيارة لتكون أسرع وأمتع سيارة ديفندر مخصصة للإنتاج على الإطلاق، مع ما توفره من مرونة ومتعة لا مثيل لها للسائق.

 

ديفندر V8 كارباثيان إيدشن

 

يعبّر إصدار ‘ديفندر V8 كارباثيان إيدشن’ الحصري الجديد بشكل مثالي عن حسن الأداء والتحمّل والتصميم، ويمثّل قمّة عائلة سيارة ديفندر، ويأتي هذا الطراز حصراً بلون ‘كارباثيان’ الرمادي، ويتميّز بأجزاء متباينة بلون ‘نارفيك’ الأسود، تشمل السقف وغطاء المحرّك، والباب الخلفي للمرّة الأولى في سيارة ديفندر الجديدة. كما يتضمن عدداً من الميزات الشكلية مثل تشطيبات شعار ‘V8 Carpathian Edition’، وحلقات القطر بلون ‘ساتان’ الأسود، ووسائد الفرامل المميزة بلون ‘زينون’ (Xenon) الأزرق.

والهيكل الخارجي مشطب بغلاف ‘ساتان’ للحماية من لاند روڤر، ويحيط هذا الغلاف القابل للتدوير المصنوع من البولي يوريثان بكافة الأجزاء الخارجية، ليضيف تشطيبة عصرية عديمة اللمعان تقريباً لسيارة الدفع الرباعي، ويحميها من مختلف الخدوش، ابتداءً من تلك التي تتسبب بها مواقف السيارات، وصولاً إلى ما قد تتعرض له السيارة عند خوضها الطرقات الوعرة.

وفي المقصورة الداخلية، يحتوي إصدار ‘ديفندر V8 كارباثيان إيدشن’ ذات التحديثات الموجودة في ‘ديفندر V8’، مع كسوة المقاعد بقماش السويدي ‘ميكو’ وخطوط ‘روبوستيك’ البارزة، إلى جانب المقود المغلف بقماش ألكنتارا وعتبات الأبواب المضاءة.

 

ديفندر إكس إس إيدشن

يحل إصدار ‘إكس إس إيدشن’ (XS Edition) مكان الإصدار واسع النجاح ‘فيرست إيدشن’ (First Edition)، ويأتي هذا الطراز فوق طرازات SE، ويتمتع بعدد من التعديلات الخارجية والداخلية، كما يتوفّر لقياسي 90 و110.

تتميز ‘إكس إس إيدشن’ عن سواها خارجياً بغلاف سفلي وأقواس عجلات خاصة بلون الهيكل، مع جنوط فريدة متباينة بنقشة ألماسية بقياس 20 بوصة مشطبة بلون ‘ساتان’ الرمادي. كما تتوفر بأربع خيارات للون الخارجي: ‘سيليكون’ (Silicon) الفضي و’هاكوبا’ (Hakuba) الفضي، و’غوندوانا’ (Gondwana) الصخري و’سانتوريني’ (Santorini) الأسود.

أما في الداخل، فمقاعد سيارة ‘إكس إس إيدشن’ مكسوة بالجلد المعرّق، كما إنها كهربائية قابلة للتعديل وفق 12 وضعية ومزودة بالتدفئة وذاكرة لتخزين الوضعيات، فيما المحور الأفقي الأمامي يتميز بغلاف من المسحوق الرمادي الفاتح، ويكتمل جمال المقصورة بعتبات الأبواب المعدنية المضاءة.

وتشمل المواصفات القياسية الشاملة في هذا الطراز نظام التعليق الهوائي الإلكتروني، والديناميكيات التكيفية (Adaptive Dynamics) ونظام ‘الاستجابة للتضاريس القابلة للضبط’ (Configurable Terrain Response). إضافة إلى ذلك، إصدار ‘إكس إس إيدشن’ مزوّد بأضواء ‘ماتريكس ليد’ (Matrix LED) في الأمام، مع أضواء التشغيل النهارية المميزة، وتكنولوجيا مرايا ‘كلير فيو’ (Clear View) للرؤية الخلفية، ونظام المعلومات والترفيه الفائق ‘بيفي برو’، مع نظام صوت ‘ميريديان’ (Meridian) بعشرة مكبرات صوت.

ويتوفر إصدار ‘إكس إس إيدشن’ مع عدة خيارات من مجموعات نقل الحركة القويّة وعالية الكفاءة، بما فيها P400 بالبنزين، وP400eالكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، وD250 الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) بالديزل.

تخصيص شخصي أوسع مع باقات التصميم الخارجي الجديدة

وبإمكان العملاء الآن الاختيار بين ثلاث باقات مختلفة للتصميم الخارجي، وهي الباقة ‘الساطعة’ (Bright Pack) و’الساطعة الموسّعة’ (Extended Bright Pack) و’السوداء الموسّعة’ (Extended Black Pack)، ما يزيد من إمكانيات التخصيص الشخصي لسيارة ديفندر الجديدة.

وتتضمن الباقة ‘الساطعة’، المتوفرة لكل طرازات ديفندر، تشطيبات بلون ‘نوبل كروم’ (Noble Chrome) للألواح المضادة للانزلاق الأمامية والخلفية، إلى جانب قضيب الشبك الأمامي والشعار بلون ‘نوبل كروم’ كذلك. أما الباقة ‘الساطعة الموسّعة’ فتضيف غلاف الهيكل السفلي وأقواس العجلات بلون ‘سيريس’ (Ceres) الفضي.

ويمكن للعملاء الذي يختارون طرازات ‘ديفندر إكس’ (Defender X) و’ديفندر إكس ديناميك’ (Defender X-Dynamic) و’ديفندر V8′ إضافة الباقة ‘السوداء الموسّعة’ الجديدة، والتي تضيف تشطيبات باللون الأسود اللامع إلى الألواح الخلفية والأمامية المضادة للانزلاق وقضيب الشبك الأمامي وتشطيبة غطاء المحرك الشطرنجية، والشعار وغلاف الهيكل السفلي وأقواس العجلات، من أجل حضور مهيب يسرق الأبصار.

______________

2022 Land Rover Defender V8 110
 2022 Land Rover Defender V8 90 Carpathian Edition
2022 Land Rover Defender V8 90