فولكس واغن تكشف عن بولو 2018 الجديدة كلياً

elmaouid

كشفت فولكس واغن عن الجيل الجديد كلياً من بولو والتي تحمل تصميماً حديثاً وتقنيات مميزة مقارنة بمنافساتها.

بالرغم من حصولها على زيادة في حجم الهيكل، ما زالت بولو تحافظ على هويتها الصغيرة التي تميزها عن الغولف وأصبح هيكل بولو 2018 أطول بـ 94 ملم ليصبح طولها 4,053 ملم ما ساعد على زيادة المساحة الداخلية بنسبة 25%. وفي جيلها السادس لم تبخل فولكس واغن في توفير تصميم حديث يواكب توجه الشركة الألمانية وهو التصميم الذي سبق وأن رأيناه في شقيقاتها جولف، تيغوان. من الخارج تبرز المقدمة بخطوط مستطيلة في الشبك العلوي والسفلي وتندمج بشكل مميز مع المصابيح النهارية الـ LED بطريقة مموجة. من الخلف نرى تغييراً بسيطاً في المصابيح التي أصبحت LED بلمسة حديثة.

المفاجأة الجميلة تظهر في الداخلية التي لا تعكس أبداً بولو وسعرها حيث تظهر بلمسة فاخرة جداً وبتغيير كبير للأفضل تبرزه شاشة عرض العدادات الرقمية والتي تكتمل بشاشة النظام الترفيهي بمقاس 6.5 انش تتوفر في جميع الفئات، الأنظمة التقنية الحديثة تستمر في نظام القيادة حيث توفّر فولكس واغن نظام مكابح الطوارئ ونظام مراقبة المشاة بالإضافة إلى نظام Stop&Go ونظام النقطة العمياء في المرايا الجانبية ونظام الحساسات الخلفية وأخيراً حساسات ضغط هواء الإطارات ومثبت سرعة.

من حيث الأداء تتوفر بولو بعدّة محركات جديدة تبدأ من محرك 3 سلندر بسعة 1.0 لتر بنزين ينتج 65 حصان ترتفع إلى 115 حصان عند إضافة التيربو، المحرك الأعلى هو محرك 4 سلندر بنزين  TSI بسعة 1.5 لتر ينتج 150 حصان ويعمل بنظام إطفاء السلندرات للتوفير. ومحرك ديزل  4 سلندر TDI بسعة 1.6 يولد 80 او 95 حصان  بينما تحمل بولو GTI وهي الفئة الأقوى محرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر ينتج 200 حصان كافية لإطلاقها من 0-100 كم/س في 6.7 ثانية. ترتبط المحركات بناقل حركة يدوية أو أوتوماتيكية بينما تحصل بولو GTI على ناقل حركة ثنائي الكلتش.

تنوي فولكس واغن أن تنافس بكل قوة عبر بولو الجديدة فهي تتوفر بفئات عديدة تشمل Trendline, Comfortline و Highline ولمحبي المظهر الرياضي ستوفّر فولكس واغن فئة GTI و R.