اشتكى مراسلو إدارات عمومية لدى صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء “كناص”، من تأخر كبير في صب المستحقات التعويضية لوصفات الأدوية للموظفين، فيما يعرف مقر الصندوق بعلي منجلي فوضى عارمة،
ويشتكي المواطنون مما وصفوه بسوء الخدمات.
ذكر ممثلون عن مراسلي الإدارات العمومية لدى مقر مجموعة “الكناص” بحي باب القنطرة، بأن المئات من الوصفات الطبية تم إيداعها لدى مصالح الصندوق منذ أزيد من ستة أشهر، لكن لم يتم صب المستحقات المالية في حسابات الموظفين، وهو ما تسبب في حدوث انزعاج في أوساطهم، فيما أكد محدثونا بأنهم باتوا في كل مرة يتحملون ضغوطات بسبب مشاكل يقولون إن لا دخل لهم فيها، مؤكدين بأنهم كلما اشتكوا إلى مسؤولي الصندوق، يتلقون تبريرات بأن عدد الموظفين غير كاف وبأنه تم تحويل بعضهم إلى العمل بمقر المديرية المركزية، مطالبين بضرورة تسوية الوضعيات العالقة، كما أشاروا إلى أنه كان من المفروض أن يتم معالجة جميع المعاملات الإدارية في مكان واحد، بدل تكليفهم عناء التنقل بين المراكز في كل فترة، لاسيما فيما يتعلق بالمنح العائلية.
يشتكي مواطنو المدينة الجديدة علي منجلي، مما أسموه بسوء الخدمات المقدمة بمركز الضمان الاجتماعي الواقع بالحي الإداري بالوحدة الجوارية 7، فيما وقفنا خلال جولة بالمكان على فوضى عارمة بسبب الاكتظاظ الكبير وتدافع المواطنين على الشبابيك، حيث غالبا ما يدخل المواطنون في ملاسنات كلامية مع الموظفين، في حين أكد مصدر مسؤول بالمركز بأن المقر يعرف نقصا كبيرا في التجهيزات والنظافة، فضلا عن الانقطاعات المتكررة لشبكة الخدمات، ناهيك عن نقص كبير في عدد الموظفين الذين أصبحوا غير قادرين على استيعاب العدد الهائل لمواطني المدينة، وهو ما عرقل، كما قال، تسوية العديد من المعاملات في أوقاتها المحددة.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن الحل يكمن في إنشاء مقر مستقل للصندوق وتوظيف العدد الكافي من الإطارات والعمال، وإلا فإن الوضع، بحسبه، سيزداد سوءا، في حين تعذر علينا الحصول على توضيحات من مسؤولي “كناص”.