هواوي في المرتبة 40 ضمن قائمة “العلامات الأكثر قيمة

elmaouid

الجزائر- صنف المنتدى الشهير في الأبحاث والمختص في تقييم العلامات “براند فينونس”، المتعامل في الهاتف النقال هواوي في المرتبة الـ 40 ضمن قائمة العلامات الأكثر قيمة في العالم. يقام هذا التقييم على أساس النجاعة المالية، الرابط العاطفي والمتانة التي تتميز بها العلامات العالمية.

قام المنتدى الشهير “براند فينونس” بنشر تصنيف “غلوبل 500 – 2017”  وهو التصنيف الذي يقيّم من خلاله مدى نجاعة العلامات العالمية الكبرى وإمكاناتها.

في سنة 2016، صنفت هواوي في المرتبة الـ 47 ضمن  القائمة نفسها، فيما ارتقت هذه السنة بـ 07 درجات لتصنف في المرتبة الـ 40. كان تصنيف هواوي “أأ” في سنة 2016 ، أما الآن فقد انتقل إلى “أأأ”.

وتقوم “براند فينونس” بحساب “قيمة البراند أو العلامة” بتحديدها للقيمة التي يمكن لمؤسسة معينة  دفعها للحصول على رخصة لعلامتها وكأنها لا تملكها أصلا. سمات متعددة على غرار، الرابط العاطفي، النجاعة المالية والمتانة وغيرها يتم أخذها بعين الاعتبار، حيث يتم مقارنة نجاعة العلامة بالعلامات المنافسة، في حين يتم القيام أيضا بعدة أصناف من التحاليل المالية.

استطاعت هواوي بقدراتها ونجاعتها أن تحصل على المرتبة الأربعين ضمن هذه القائمة الراقية وتواصل أهدافها المرتبطة بنمو الشركة في 2017،

حول مجموعة هواوي ” Huawei Consumer Business Group” لأعمال المستهلكين، تتوفر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016،  حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث تسليم الهواتف النقالة سنة 2014. وقد تم فتح 16 مركز بحث وتطوير بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، السويد، روسيا، الهند والصين. ” Huawei Consumer Business Group”  هي أحد الشعب الثلاثة لهواوي، حيث تتضمن الهواتف الذكية، الأجهزة المتحركة بتدفق عالي، الأجهزة المنزلية والكلاود.اما فيما يخص الشبكة العامة لهواوي فهي ترتكز على 20 سنة من الخبرة في صناعة أجهزة تكنولوجيات الإعلام والاتصال. ويضطلع بذلك هواوي اليوم بمهمة تقديم آخر التطورات التكنولوجية للمستهلكين عبر العالم.