أعلنت Xiaomi رسميًا عن سيارتها الكهربائية الثانية Xiaomi YU7، وهي SUV متوسطة إلى كبيرة الحجم، خلال مؤتمر الذكرى الـ15 لتأسيس الشركة. ويُعد هذا الطراز ترجمة مباشرة لفلسفة الشركة في الجمع بين الأداء العالي، التقنية الذكية، والفخامة الحديثة. حيث أكد لي جون، مؤسس ورئيس Xiaomi، أن YU7 تمثّل نقلة جديدة في فلسفة التنقل الذكي.
رغم أن شاومي YU7 تشترك مع SU7 في هوية التصميم والعناصر التقنية، إلا أن Xiaomi أكدت أن YU7 ليست مجرد نسخة SUV من SU7، بل هي طراز مستقل بتجربة قيادة ومساحة واستخدام مختلفة، تستهدف جمهورًا يبحث عن SUV فاخرة ذات طابع رياضي وتقنيات متقدمة.
شاومي YU7 تمزج بين التصميم الديناميكي والانسيابي مع الهوية الرياضية:

واجهة أمامية هجومية بفتحات تهوية حقيقية في المصابيح وغطاء المحرك
تصميم Fastback كوبيه بسقف منخفض وخطوط حادة
معامل السحب 0.245 CD
جناح خلفي مزدوج علوي وسفلي لتحسين الثبات
أبعاد السيارة: الطول 4999 ملم، العرض 1996 ملم، الارتفاع 1608 ملم، قاعدة العجلات 3000 ملم
تصميم “Clamshell” للغطاء الأمامي مع مساحة تخزين أمامية
أبواب بدون إطار، مقابض كهربائية، زجاج مزدوج
عجلات 21 بوصة مع مكابح Brembo
وتأتي المقصورة ب :

شاشة بانورامية Xiaomi Sky Horizon (بطول أكثر من 1 متر) تمتد أفقيًا بدلاً من العدادات التقليدية وHUD
شاشة وسطية 16.1 بوصة بتصميم عائم ومربع بحواف نحيفة
شاشة خلفية في الكونسول الأوسط للتحكم بالتكييف، الوسائط، والمقاعد
نظام Xiaomi HyperOS بواجهة تفاعلية تدعم 3 نوافذ متزامنة وتطبيقات الهاتف
إمكانية نقل محتوى الهاتف إلى الشاشة المركزية مباشرة
ربط كامل مع نظام Xiaomi البيئي للمنزل الذكي
إلغاء جميع الأزرار التقليدية تقريبًا، اعتماد على التحكم باللمس
خامات فاخرة: جلد، ألكانتارا، تطعيمات خشب، وإضاءة محيطية متعددة
مقاعد أمامية بوسائد رأس مدمجة، مدفأة، مهواة، مع وسائد دعم ساقين
صف ثاني كهربائي بزاوية استلقاء تصل إلى 135°
ثلاجة مدمجة – سماعات في مساند الرأس – سقف بانورامي – مكيف خلفي في عمود B

وتأتي Xiaomi YU7 بنسختين، اما دفع خلفي او كلي.
نسخة الدفع الخلفي (RWD):
محرك كهربائي خلفي بقوة 235 كيلوواط (315 حصان)
بطارية LFP من BYD فودي
مدى حتى 835 كم
سرعة قصوى: 240 كم/س
محرك V6 داخلي مطوّر من Xiaomi بسرعة دوران 21000 دورة/دقيقة
نسخة الدفع الكلي (AWD):
محركان أمامي وخلفي بقوة إجمالية 365 / 508 كيلوواط (681 حصان)
بطارية CATL ثلاثية من نوع NCM
مد 760 كم
تسارع 0–100 كم/س: 3.23 ثانية
دعم وضع BOOST للإقلاع السريع (Launch Control)
منصة 871V SiC بجهد عالٍ للشحن الفائق
تقنية CTB (بطارية مدمجة مع الهيكل) لتحسين المساحة والقوة الهيكلية
نظام تعليق هوائي مزدوج الغرف + مخمدات قابلة للتعديل إلكترونيًا

بخصوص التقنيات فتأتي Xiaomi YU7 بمعالج من اقوى شرائح snapdragon
وتأتي جميع الفئات في شاومي YU7 مزودة بـ LiDAR قياسي
نظام Xiaomi HAD للقيادة الذاتية من طرف إلى طرف (End to End)
يدعم القيادة من موقف إلى موقف، مسارات ETC، الدوارات، الممرات الضيقة
تقنية VLM (نموذج اللغة البصرية): تحليل المشهد صوتيًا ونصيًا، واتخاذ القرار ذاتيًا
دعم الوقوف التلقائي، البحث عن موقف، والرجوع الذكي
تفاعل صوتي عميق مع السائق لتنفيذ الأوامر المعقّدة
شاومي YU7 ليست مجرد SUV جديدة في السوق الصيني، بل مشروع استراتيجي يستهدف مواجهة Tesla وقيادة فئة SUV الذكية الرياضية. بتكامل تصميم ديناميكي، تجربة داخلية فاخرة، أداء فائق، ونظام قيادة ذاتي متطور، YU7 مرشحة لتكون من أقوى طرازات 2025.
لكن نجاحها الكامل مرهون بقدرة Xiaomi على تسريع خطوط الإنتاج، وتوسيع البنية التحتية للشحن، وتقديم خدمة ما بعد البيع بنفس كفاءة الهواتف.
