أثبتت شركة شاومي الصينية انه لم تعد الأرقام القياسية على حلبة نوربورغرينج حكرًا على السيارات الأوروبية الخارقة، وشاومي معروفة أساسًا بهواتفها الذكية، أنها قادرة على مجاراة كبار الصانعين في عالم الأداء العالي.
فبعد أن لفتت الأنظار العام الماضي بنموذج اختباري من سيارتها الكهربائية SU7 بزمن قدره 6:46.874 دقيقة، تعود الشركة اليوم بنسخة إنتاجية من SU7 Ultra لتسجّل زمنًا رسميًا يبلغ 7:04.957 دقيقة، كأسرع سيارة كهربائية إنتاجية على الحلبة الألمانية الأسطورية.
ورغم أن هذا الزمن أبطأ بـ18 ثانية من النموذج الأولي الذي كان أخف وزنًا، وأفضل أيروديناميكيًا، إلا أن SU7 Ultra الإنتاجية تفوّقت على أقوى المنافسين: فقد تجاوزت رِيماك نيفيرا (7:05.298 دقيقة) وبورش تايكان توربو GT (7:07.55 دقيقة)، ما يجعل إنجازها أكثر إثارة للإعجاب.
شاومي أكدت أن السيارة المستخدمة كانت بنسخة الإنتاج المزوّدة بالحزمة المخصصة للحلبات، دون أن تكشف عن اسم السائق. وتم توثيق اللفة من خلال فيديو نُشر على الموقع الرسمي لحلبة نوربورغرينج وقناة اليوتيوب الخاصة بها.
تعتمد SU7 Ultra على منظومة دفع بثلاثة محركات، تُنتج قوة إجمالية قدرها 1,548 حصان وعزم دوران يبلغ 1,770 نيوتن.متر. وقد وصلت السيارة إلى 345 كم/س على الخط المستقيم، وهي قريبة من سرعتها القصوى البالغة 350 كم/س.
رغم أنها تقدم أداءً يفوق سيارات خارقة مثل بورش ورِيماك، تأتي SU7 Ultra بسعر يبدأ من 529,000 يوان في الصين حوالي 970 مليون سنتيم.

