مراقبة حافلات الطلبة بنظام GPS ووضع مخطط نقل مدروس

ديوان الخدمات الجامعية يباشر تدابير لإنجاح الدخول المقبل 2025/2026

ديوان الخدمات الجامعية يباشر تدابير لإنجاح الدخول المقبل 2025/2026

في سياق الجهود المتواصلة لتحسين وتطوير قطاع الخدمات الجامعية على المستوى الوطني، احتضنت رئاسة جامعة وهران، جلسة عمل هامة ترأسها البروفيسور مزوغ عادل، المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، بحضور مدير جامعة وهران 2، إلى جانب مدراء الخدمات الجامعية للمدينة الجامعية وهران.

وشهدت الجلسة نقاشا حول واقع وآفاق الخدمات الجامعية في مدينة وهران، حيث تم استعراض مختلف التحضيرات و الاستعداد لدخول جامعي، وتنويه الى التحديات التي تواجه مختلف الإقامات والخدمات. وقد أكد المدير العام على تحسين ظروف الطلبة داخل الأحياء الجامعية تشكّل أولوية قصوى، مشددًا على ضرورة اجاد الحلول مسبقا لمواجهة أي نقائص أو اختلال محتمل. من خلال الجلسة، أولى مزوغ، اهتماما خاصا بملف النقل الجامعي، حيث أشار المتحدث إلى ضرورة وضع مخطط نقل مدروس يأخذ بعين الاعتبار الكثافة الطلابية، توزّع الإقامات، والبرامج الزمنية للدراسة. كما شدد، على ضرورة المراقبة الدقيقة لتطبيق نظام GPS في الحافلات المخصّصة لنقل الطلبة، لضمان احترام المسارات والمواعيد المحددة. وفي هذا الصدد، دعا المدير العام إلى عقد اجتماع تنسيقي عاجل يضم كافة مدراء المدينة الجامعية وهران، من أجل إعداد خطة نقل موحدة وفعالة، تستجيب لحاجيات الطلبة وتُسهم في اقتصاد وقتهم وتحسين نوعية الخدمات المقدمة. وخلال اللقاء وبعد مناقشة بعض المشاكل مع مدراء الخدمات الجامعية للمدينة الجامعية وهران، تم إيجاد حلول فورية من طرف المدير العام و قد منحت العديد المشاريع و العتاد الضروري. وتندرج هذه الجلسة، في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، والتي تهدف إلى المعاينة المباشرة، والتشاور مع مختلف الفاعلين، والاستماع لانشغالات الطلبة عن قرب.

سامي سعد