كشف عن أولى صور تسجيل طراز جيلي هاويو R7 الجديد كليًا، والذي يُعد خطوة استراتيجية جديدة ضمن فئة السيارات الكهربائية ذات المدى الموسع (EREV)، لكنه يتميز بتركيبة فريدة تجمع بين نظام (تبديل البطاريات) ومحرك احتراق داخلي يعمل كمولد للطاقة.
تتبع هاويو R7 فلسفة التصميم الجديدة المبنية على البساطة والوظيفية، مع خطوط نظيفة وعناصر إضاءة مستقبلية:
مصابيح أمامية منقسمة تتألف من شريط إضاءة نهاري (DRL) ممتد بعرض المقدمة، ومصابيح أساسية سفلية مزوّدة بعدسات بصرية دقيقة (Projector Lenses).
شبك أمامي مغلق بالكامل بما يتوافق مع طبيعة السيارة الكهربائية.
شعار جيلي الجديد يظهر للمرة الأولى ضمن هذا الطراز في تصميمه المسطح البسيط.
مصابيح خلفية متصلة بالكامل بتصميم متناغم مع المقدمة.
جناح خلفي علوي ديناميكي يمنح السيارة مظهرًا أكثر رياضية مع تحسين الديناميكا الهوائية.
الميزة الكبرى في جيلي هاويو R7 هي استخدامها لمنظومة دفع كهربائية بمدى موسّع مع بنية (Battery Swap / نظام تبديل البطاريات)، وهي من أوائل سيارات جيلي التي تدعم هذا النظام فعليًا ضمن الإنتاج الرسمي.
يُعمل المحرك البنزيني محرك بنزين 1.5 لتر كمولد كهربائي فقط، ولا يدفع العجلات مباشرة.
يسمح نظام “Battery Swap“ باستبدال البطارية في محطات خاصة خلال دقائق، ما يحل مشكلة وقت الشحن الطويل ويوفر تشغيلًا متواصلًا للأساطيل أو الاستخدام اليومي المكثف.
تؤكد الوثائق الرسمية أن جيلي ستطرح هاويو R7 بطريقة بيع مرنة تعتمد على فصل سعر السيارة عن البطارية، بحيث يمكن للعميل الاشتراك في خدمة بطاريات قابلة للتبديل كما في نظام NIO BaaS
هذا التوجه يقلل من كلفة الشراء الأولية، ويمنح المستخدمين مرونة في إدارة التكاليف الشهرية أو السنوية.
تُعد هاويو R7 تحوّلاً واضحًا عن نهج جيلي السابق في الطرازات الكهربائية، حيث تقدم للمرة الأولى منظومة EREV مدمجة مع “Battery Swap“ في سيارة ذات طابع حضري متوسط الحجم، مما يعكس:
مع ظهور هاويو R7، تؤكد جيلي دخولها القوي إلى سوق السيارات الكهربائية المرنة، حيث تلبي متطلبات الشحن السريع (عبر Battery Swap)، وتوفر المدى الطويل عبر مولد البنزين، وتُقدَّم بهيكل مخصص للبيع المنفصل للبطارية. إنها توليفة ذكية تجمع ما بين الأداء والتكلفة والعملية، وقد تكون مفتاح جيلي لدخول مرحلة جديدة من انتشار السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية

