تعد أقوى سيارة في تاريخ الشركة.. AMG GT 63 S E Performance تتحول لبرابوس 930

تعد أقوى سيارة في تاريخ الشركة.. AMG GT 63 S E Performance تتحول لبرابوس 930

بعد ان صرّحت الشركة أنها أنتجت أقوى سيارة في تاريخها على الإطلاق، أثارت اهتمام عشّاق السيارات حول العالم، حيث تعتبر برابوس افضل شركة تعديل معروفة بسياراتها فائقة القوة، وبالنظر إلى برابوس 930 يُمكن القول أنّها إنجاز حقيقي للشركة.

بناء على سيارة Mercedes-AMG GT 63 S E Performance، استفادت شركة برابوس من نقطة انطلاق قوية جداً، حيث تولّد السيارة الأصلية 831 حصان بالفعل دون الحاجة إلى أي تعديل.

لتحسين ذلك، تأخذ برابوس مجموعة توليد القوة الهجينة V8 سعة 4.0 لتر في السيارة وتستبدل الشاحن التوربيني المزدوج بوحدتين جديدتين من تطوير الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت برابوس وحدة التحكم PowerXtra الخاصة بها، والتي تعيد ضبط التحكم في ضغط الهواء التوربيني الإلكتروني لحماية المحرك بينما ينتج المزيد من القوة.

واختبرت الشركة نظامها بشكل شامل للتأكد من أنه لن يشكّل أي خطر أو مشكلة، على الرغم من كونها أقوى سيارة لديها على الإطلاق.

بشكل عام، تعني هذه التعديلات أن المحرك ينتج 930 حصان وعزم دوران يصل إلى 1,550 نيوتن متر.

وهذا يكفي لدفع السيارة الرياضية إلى سرعة 100 كم/س في 2.8 ثانية فقط، وسرعة قصوى تصل إلى 316 كم/س.

ومن أجل مساعدة السائقين في إدارة تلك القوة، قدمت الشركة حزمة تحسين للديناميكا الهوائية في برابوس 930، وتشمل الحزمة جناحاً أمامياً وأغطية لمداخل الهواء ومُشتت هواء من الكربون فايبر، ويمكن الحصول على هذه الحزمة بلون لامع أو غير لامع.

في الوقت نفسه، يتم ربط المحرك بنظام العادم الخاص ببرابوس، حيث تحتوي أنابيب التيتانيوم على صمامات فراشة للسماح للسائقين باستخدامها في وضع «العودة للمنزل» بحيث يكون صوت السيارة هادئًا نوعًا ما، أو بوضعية «سبورت» لإطلاق العنان للوحش.

كما تعتمد برابوس 930 على عجلات Monoblock Z «بلاتينيوم إيديشن» ذات 10 أضلاع، وبحجم 21 إنش في الجزء الأمامي و 22 إنش في الخلف.

وتجزم الشركة أن هذا لا يجعل السيارة تبدو أكثر أناقة فحسب، بل يجعل الأداء أفضل أيضًا. وتأتي العجلات مُغطاة بـ اطارات Continental SportContact 7 عالية الأداء.

أخيراً، قامت برابوس بتنجيد التصميم الداخلي بجلد أسود رائع مع خياطة حمراء زاهية. وتتميز أسطح المقاعد والأرضية والجذع بتصميم خياطة مثلثية، بينما تُغطي الدواسات بالألومنيوم المؤكسد.

وتساعد العتبات الخاصة المصنوعة من الكربون فايبر وشعارات برابوس المُضيئة في إكمال المظهر.

لتحصل على كل هذه القوة والتعديلات، فإن برابوس تطلب 323,435 يورو من العملاء في ألمانيا.