الجزائر- تنتهي، هذا الأحد، الآجال التي وضعتها وزارة التربية لإيداع الملفات الورقية للموظفين المعنيين بالترقية في قطاع التربية على مستوى مديريات التربية للولايات.
وسيترتب عن الترقية زيادات في الرواتب بأثر رجعي بدءا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي حيث كانت الوزارة الوصية قد وجهت في مراسلة جديدة تحمل الرقم 3594 المؤرخة في 7 ماي ، إلى مديري التربية للولايات من خلال رؤساء مصالح المستخدمين والتفتيش، تعليمات تحثهم فيها على ضرورة الشروع في تطبيق فحوى المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المؤرخ في 28 سبتمبر 2014 المعدل والمتتم للمرسوم الرئاسي رقم 07/304 المؤرخ في 29 سبتمبر 2017 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، قبل 20 ماي الجاري، من خلال ترقيتهم في الرتب المستحدثة، ما يعني أن انقضاء الآجال سيكون اليوم الأحد .
ويتعلق الأمر ، بحسب المرسوم، بموظفي القطاع أصحاب الرتب التالية: أستاذ مدرسة ابتدائية، أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية، مساعد تربية، مشرف رئيسي للتربية، مستشار تربية، مستشار رئيسي للتربية، ناظر ثانوية، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، عون تقني للمخابر، مستشار التغذية المدرسية، نائب مقتصد مسير، مقتصد رئيسي، مساعد مدير مدرسة ابتدائية، مدير مدرسة ابتدائية، مدير متوسطة، مدير ثانوية، مفتش التعليم الابتدائي، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مفتش التعليم المتوسط ومفتش التربية الوطنية.
وتضم الملفات نسختين من قرار الترسيم، نسختين من قرار التعيين أو الإدماج في الرتبة الحالية ونسختين من قرار آخر ترقية في الدرجة، عن طريق البريد المحمول مقابل وصل استلام، مؤكدة أن كل ملف يصل إلى المصلحة المعنية بمديرية التربية متأخرا أو ناقصا لا يؤخذ بعين الاعتبار.