بطراز هجين PHEV جديد بقوة 1341 حصان وبسعر يصل مليار و800 مليون سنتيم

بي واي دي Yangwang U7

بي واي دي Yangwang U7

كشفت بي واي دي عن Yangwang U7 الجديدة بنسختها الهايبرد بالقابس PHEV. السيارة مجهزة بنظام هجين قابل للشحن يتكون من محرك 2.0T يطيل مدى السيارة، ومجهز بتقنية Yi Sifang ، ونظام Yunnan-Z ، وتوجيه العجلات الخلفية، والهيكل الرقمي، والعديد من التجهيزات الأخرى.

ما زالت بي واي دي متمسك بتصميم النسخة الكهربائية EV ، ولكن الاختلاف الأبرز هو تصميم فتحات التهوية التي أصبحت مدمجة مع المصابيح الأمامية، كما تم زيادة ارتفاع الوجه الأمامي، وبالتالي سيكون لها تأثير بصري أعلى قليلًا من إصدار EV.

في الجانب تستمر الخطوط المنتفخة في الرفارف الجانبية مع فتحات تهوية جانبية، كما نجد عجلات كبيرة الحجم ذات مقاومة منخفضة للرياح بقياس 21 بوصة مع إطارات من سلسلة Continental EC7 بقياس 275/40، بالإضافة لأقراص فرامل من الكربون والسيراميك بقطر 380 ملم، وفتحة سقف بانورامية بشكل قياسي في الأعلى، ومن أمامها رادار للمشاركة في أنظمة القيادة الذكية. أما عن المقطع الخلفي نجد المصابيح الخلفية بالتصميم المتصل الشائع حاليًا مع مصد خلفي بتصميم عدواني متعدد الطبقات ومشتت هواء خلفي باللون الأسود ومخرجي عادم لتعزيز الطابع الرياضي، وفقًا للإعلان السابق، مع جناح قابل للتعديل كهربائيًا كتجهيز قياسي.

المقصورة الداخلية مجهزة بتصميم شاشات ثلاثية مكونة من شاشة وسطية OLED منحنية مقاس 12.8 بوصة، مع شاشة للراكب الأمامي بالإضافة لشاشة عدادات 23.6 بوصة. الجدير بالذكر أنه تم تجهيز الشاشة الوسطية بجيل جديد من نظام الشبكة الذكية DiLink باستخدام شريحة قمرة القيادة 4 نانومتر، كما تدعم المساعدين الصوتيين لجميع المشاهد. يُقدم كل ذلك مع مقاعد مكسوة بجلد النابا باللون الأحمر مع إمكانية تعديل مقعدي الصف الأول في 22 اتجاه والصف الخلفي في 18 اتجاه، كما يدعم مقعدي الصف الأول وظائف التهوية والتدفئة والتدليك.

تم تجهيز نسخة الخمس مقاعد Yangwang U7 بثلاجة ذات باب مزدوج بسعة 6.1 لتر داخل صندوق مسند الذراع الأوسط الأمامي، والذي يدعم التبريد (تحت الصفر 6 درجات مئوية إلى 15 درجة مئوية) والتدفئة (35 درجة مئوية إلى 50 درجة مئوية). تم تجهيز الصف الخلفي بشاشة تحكم مقاس 8.88 بوصة، وهناك أيضًا شاشة عرض، والتي توفر معلومات مثل الوقت ودرجة حرارة ثلاجة السيارة ودرجة حرارة تكييف الهواء.

تم تجهيز Yangwang U7 PHEV بنظام هجين قابل للشحن 2.0T   قوته القصوى 200 كيلووات (268 حصان) مع أربع محركات متزامنة مغناطيسية دائمة يبلغ الحد الأقصى لقوة كل من محركي العجلات الأمامية 260 كيلووات (349 حصان)، في حين أن محركي الدفع الخلفي لكل منهما قوة قصوى تبلغ 240 كيلووات (322 حصان)، مما يجعل قوة المحرك مجتمعة تصل إلى 1,000 كيلووات (1,341 حصان).

ستتم مطابقة السيارة مع بطارية شفرة ليثيوم فوسفات الحديد بسعة 52.3987 كيلووات ساعة، مع نطاق كهربائي نقي يبلغ 180 كيلومتر في حالة الوقود الكامل والشحن الكامل، يمكن أن يصل النطاق الشامل لـ WLTC إلى 1,000 كم، واستهلاك طاقة يبلغ 8.7 كيلووات ساعة (.