بدا لبرهة أن عائلة سيارات 911 قد قدمت كل ما يمكن أن يطلبه العملاء، لكن بورش يمكنها أن تفاجئنا دوماً مع 911.
بمجرد أن يقرر مالك 911 داكار الانتقال من الطرق الاسفلتية إلى الطرق غير المعبدة فإن كل تجهيزات السيارة ستساعده على ذلك. عند طلب رزمة Rally Design الاختيارية سيحصل الملاك على لمسات وشارات قادمة مباشرة من متسابقة بورش الرائدة 911s الفائزة برالي داكار باريس من عام 1984.
تأتي السيارة بنظام دفع رباعي قياسي مع نظام تعليق مرتفع يماثل حسب بورش قدرات بعض سيارات SUV من حيث زوابا الدخول والخروج والخلوص الأرضي.
تصل السرعة القصوى للسيارة 240 كم/س رغم أنها تحمل محرك قادم من 911 4 GTS والذي ينتج 473 حصان ويرسل السيارة لسرعة 309 كم/س. ويعود السبب لإطارات الطرق الوعرة، وهذا يجعل السيارة أبطأ 911 منذ ثمانينات القرن الماضي، ولكنها مع ذلك تقدم تسارع 0-100 كم/س في زمن 3.2 ثانية متميزة. وكان من المذهل قدرة بورش على تخفيف وزن 911 داكار برغم التجهيزات الميكانيكية القياسية إلى 1,611 كيلوغرام فقط.
من المدهش أن بورش قررت إبقاء 911 داكار كإصدار لمرة واحدة، ستنتج الشركة فقط 2,500 وحدة من السيارة وستباع كل منها بسعر 200 الف يورو . والتي لا تشمل الإكسسوارات الإضافية مثل مصابيح الطرق الوعرة والخيمة المثبتة على السقف وسلة أدوات التخيم وغيرها.
