قدمت فورد تفاصيل عن الحزمة الأيروديناميكية النشطة لسيارتها موستانج GTD 2025، والتي تعد الحزمة الأكثر تقدمًا على الإطلاق من شركة فورد.
يستخدم نظام تقليل السحب DRS نظام هيدروليكي لضبط زاوية الجناح الخلفي، والزعانف الموضوعة أمام السيارة وأسفلها، والتي تعمل بتكامل لتعديل وضبط تدفق الهواء. يعزز هذا النظام المعقد الديناميكا الهوائية لسيارة موستانج، ويجعلها أكثر انسيابية وأفضل أداءً. كما يعمل على توليد قوة سفلية تتناسب مع سرعة السيارة ما يعزز الثبات على المنعطفات.
جدير بالذكر أن نظام التعليق وبقية أنظمة السيارة يعمل بالتنسيق مع النظام الأيروديناميكي ويخفض ارتفاع السيارة لمقدار 40 ميليمتر، ما يعزز أدائها الديناميكية الهوائية. وتقول فورد أنه تم تحسين الديناميكا الهوائية لـ موستانج GTD خلال آلاف الساعات من محاكاة تدفق الهواء الافتراضي جنبًا إلى جنب مع الاختبارات على العديد من الحلبات حول العالم.
تحمل فورد موستانج GTD محرك V8 سوبرتشارج 5.2 لتر يمكنه توفير 800 حصان، ويجاوز 7,500 دورة/دقيقة. ويقدر سعر السيارة بـ 300,000 دولار، وستبدأ الشركة بإنتاجها بأعداد محدودة بدءًا من العام المقبل.
