بمحركها V12 وقوة 1,850 حصان وتجربة سياقة فريدة من نوعها.. زينفو أرورا مستعدة لمنافسة أبرز السيارات الخارقة

بمحركها V12 وقوة 1,850 حصان وتجربة سياقة فريدة من نوعها.. زينفو أرورا مستعدة لمنافسة أبرز السيارات الخارقة

أصبح الكشف عن زينفو أرورا حدثاً غير عادي في عالم السيارات الخارقة، فبرغم حداثتها، أصبحت السيارة على قدم المنافسة مع أسماء عريقة.

بداية من محركها V12 الهجين سعة 6.6 لتر رباعي التيربو، والمصنع من الألومينيوم، يمكن لـ زينفو أرورا إطلاق 1,850 حصان في فئة أرورا Tur، ويمكن للمحرك بلوغ 9,800 دورة/دقيقة، ما يعد إنجازاً مذهلا لمحرك V12 ، ويعد بتجربة قيادة فائقة الاستجابة.

تم تصميم هيكل السيارة الأساسي تحت اسم ZM1 باستخدام مادة الكربون فايبر ومواد أخرى خفيفة الوزن، وعلى معايير السباقات والفورمولا 1، مما يوفر صلابة فائقة، ويحافظ في نقس الوقت مثيرة على وزن منخفض بشكل لا يصدق عند 260 كيلوغرام فقط.

توفر فئة أرورا Agil تحسينات للهيكل والتوجيه من أجل الأداء العالي على الحلبات، ومع ذلك تطلق السيارة 1,450 حصان فقط للمحور الخلفي. يمكن لأرورا Agil الوصول إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية فقط، والوصول لسرعة قصوى 365 كم/س. المقابل، يمكن لأرورا Tur الوصول إلى 100 كم/س في 2.3 ثانية فقط، والوصول لسرعة قصوى 450 كم/س.

ستنتج زينفو 50 نسخة من كل فئة، وستباع كل منها بسعر لا يقل عن 3 مليون دولار، وبحسب ينس سفيردروب، رئيس مجلس إدارة Zenvo، لا ينصب التركيز فقط على قوة الصرفة أو السرعة، ولكن على خلق تجربة متوازنة تتمحور حول السائق.