أطلقت مصالح بلدية السوقر بتيارت تطبيقا إلكترونيا لاستقبال شكاوي المواطنين ومعالجتها وفق الامكانيات المتوفرة
وأوضح نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي, يعقوب كراك, أن هذا التطبيق الذي يحمل إسم “السوقر شكاوى” قد بدأ العمل به الأسبوع الماضي بعدما تم إعداده تطوعا من طرف فريق من خريجي جامعتي تيارت ومستغانم في البرمجيات والإلكترونيك بناء على اقتراح من البلدية.
ويمكن استعمال هذا التطبيق باللغات العربية والفرنسية والانجليزية مع إمكانية تدعيم الشكاوى والاقتراحات بصور وفيديوهات مدعمة بتعاليق مكتوبة مما يسهل على أعوان البلدية تحديد الخلل والتدخل.
وتسمح هذه التقنية بتقليص عدد استقبالات المواطنين التي تنصب أساسا حول تحسين وضعية أحياءهم كما أنها ستتيح للمجلس الشعبي البلدي بتحديد الأولويات في برمجة المشاريع التنموية ي استنادا لذات المتحدث.
ق م