شرعت مديرية توزيع الكهرباء والغاز ببرج بوعريريج في حملة واسعة لتحصيل ديونها العالقة لدى عديد المؤسسات العمومية والخاصة بالولاية التي تخلفت عن تسديد مستحقات استهلاك الكهرباء والغاز في الوقت المحدد،
حيث تسعى من خلال هذه العملية إلى غرس ثقافة احترام الآجال المحددة قانونا من أجل التسديد، فارتفاع هذه الديون العالقة يشكل عائقا في الحفاظ على نوعية واستمرارية الخدمة المقدمة للزبائن، بالإضافة إلى السير الحسن لمخططاتها التنموية. ولتدارك هذا الوضع، قامت المديرية بتوسيع نطاق هذه الحملة لتمس كل الزبائن الذين لم يسددوا قيمة ما استهلكوه من كهرباء وغاز بمختلف مناطق الولاية، مع تسهيل عملية التسديد بتوفير إمكانية الدفع الإلكتروني باستعمال البطاقة البنكية “سيب” والبطاقة الذهبية عن طريق أجهزة الدفع الإلكتروني، والدفع عن بعد عبر مواقع الأنترنت ليتسنى للزبائن تسديد الفاتورة من المنزل دون الحاجة للتنقل وتجنب طوابير الانتظار، بالإضافة لطرق الدفع الأخرى مع تحسيس كل الزبائن المعنيين بضرورة تسوية وضعيتهم قبل عملية القطع التي تلجأ إليها المديرية كآخر حل في حالة عدم الاستجابة وذلك من خلال الإشعارات، الملصقات والإعلانات عبر أمواج الإذاعة المحلية، إلى جانب فتح الوكالات التجارية أيام السبت حتى يتمكن الزبائن من التقرب للاستفادة من مختلف الخدمات، كما تم وضع “مكاتب للإرشاد” على مستوى الوكالات التجارية، مهمتها التكفل بانشغالات الزبائن والاستجابة لتساؤلاتهم خاصة تلك المتعلقة بالفوترة ومختلف التسعيرات المقترحة، بالإضافة للإجراءات الواجب اتخاذها لترشيد استهلاك الطاقة وخفض قيمة الفاتورة.