جندت مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز ببرج بوعريريج عدة فرق مزودة بكل الإمكانيات للتنقل إلى مختلف الزبائن لتحصيل ديونها عبر كافة الولاية، وذلك نتيجة الصعوبات المادية التي تمر بها المديرية خاصة مع نهاية
السنة، وذلك تحت شعار “خدمتكم غايتنا وعدم تسديد ما استهلكتموه من طاقة يضر بنا”.
الجدير بالذكر أن حملة “تحصيل” ومنذ انطلاقتها كان لها صدى عميق لدى الزبائن من خلال استجابتهم لها، إلا أن العملية متواصلة إلى غاية التحصيل النهائي لجميع مستحقات المؤسسة لدى الزبائن الذين يتهربون من دفع قيمة ما استهلكوه من الطاقة الكهربائية والغازية في الآجال المطلوبة، مع تسهيل عملية التسديد بتوفير إمكانية الدفع الإلكتروني باستعمال البطاقة البنكية “سيب” والبطاقة الذهبية عن طريق أجهزة الدفع الإلكتروني، والدفع عن بعد عبر مواقع الأنترنت ليتسنى للزبائن تسديد الفاتورة من المنزل دون الحاجة للتنقل، وتجنب مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية برج بوعريريج، في إطار تعزيز حملة “تحصيل” لاسترجاع ديونها العالقة لدى الزبائن بمختلف أصنافهم من زبائن عاديين ومؤسسات عمومية وخاصة التي تعذر عليها دفع مستحقاتها الخاصة بالكهرباء والغاز طوابير الانتظار، بالإضافة لطرق الدفع الأخرى مع فتح الوكالات التجارية أيام السبت حتى يتمكنوا من التقرب من مصالح المؤسسة للاستفادة من مختلف الخدمات، ليبقى قطع التموين آخر حل تلجأ إليه المديرية باعتبار أن الهدف من هذه الحملة هو جمع ديونها وغرس ثقافة احترام الآجال القانونية لتسديد الفواتير، وقد تم وضع “مكاتب للإرشاد” على مستوى الوكالات التجارية، مهمتها التكفل بانشغالات الزبائن والاستجابة لتساؤلاتهم خاصة تلك المتعلقة بالفوترة ومختلف التسعيرات المقترحة، بالإضافة للإجراءات الواجب اتخاذها لترشيد استهلاك الطاقة وخفض قيمة الفاتورة.