قامت مصالح امتياز توزيع الكهرباء والغاز بولاية برج بوعريريج، مواكبة للتكنولوجيات الحديثة وبهدف تحقيق تواصل فعال بين المديرية وزبائنها، بتسهيل عدة خدمات جديدة تسمح بالتقرب أكثر من المواطن وتستجيب لتطلعاته، وذلك ضمن المخطط الرامي إلى عصرنة خدمات المؤسسة المقدمة للزبائن، حيث قامت بوضع إجراء جديد لصالح الزبائن العاجزين عن تسديد فواتيرهم، وهو إمكانية الدفع بالتقسيط وفقا لإمكانياتهم المالية ليتمكنوا من تسوية وضعيتهم.
كما أطلقت “الرصد الذاتي” لمؤشر العداد لتجنب الأخطاء في رفع بيانات العداد، لأكثر مصداقية وراحة، وخدمة “أعلمني” من خلال الرسائل النصية التي تسمح بإعلام الزبائن بآجال تسديد الفواتير، عمليات قطع التموين المبرمجة، وحالات وقوع الأعطاب، كذلك مركز الاتصال 3303 الموضوع على المستوى الوطني للإبلاغ عن تسربات الغاز، التذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية والغازية، الاستعلام عن الفاتورة أو أي معلومة تخص الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى خدمة الدفع الإلكتروني والدفع عن بعد عبر مواقع الأنترنت بواسطة البطاقة البنكية “سيب”، فضلا عن خدمة الدفع عبر وكالاتها التجارية ووكالات بريد الجزائر. أما بخصوص تسهيل عملية تسديد فاتورة الكهرباء والغاز وتجنيب المواطن الانزعاج المسجل على مستوى صناديق الدفع وعناء التنقل، فقد أطلقت امتياز توزيع برج بوعريريج خدمة تسمح بتسديد الفواتير بشكل آني وآمن خاصة في ظل الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كوفيد 19، لاسيما وأنها تدخل ضمن الإجراءات الوقائية لمحاربة تفشي هذه الجائحة.
للإشارة، فقد لاقت هذه الخدمة منذ دخولها حيز الخدمة استحسان الزبائن، لأنها مكنتهم من تسديد فاتورة الكهرباء والغاز دون الحاجة إلى التنقل والوقوف في طوابير الانتظار، كما أنها مكنت المواطنين الذين تحلوا بروح المسؤولية من تفادي تراكم فواتيرهم خلال الأزمة الصحية التي أثرت سلبا على مختلف استثمارات المؤسسة، نتيجة تراكم ديونها والتي بلغت أرقاما قياسية، حيث بلغت في مجملها نهاية شهر ديسمبر من العام المنصرم، 172 مليار سنتيم، وقدرت ديون الزبائن العاديين بـ 124 مليار سنتيم، و20 مليار سنتيم ديون الإدارات والبلديات، و29 مليار سنتيم ديون القطاع الاقتصادي.
جندي توفيق