يعاني الوافدون على ملحقة الحالة المدنية بمنطقة “الحمادية” التابعة لبلدية بوزريعة، من تدني الخدمات، بالنظر إلى النقص الكبير في عدد المستخدمين على مستوى الشبابيك، وهو ما أدى بهم للمطالبة بضرورة تحسين الخدمة.
وحسب المشتكين، فإن الملحقة التابعة لبلدية بوزريعة لم تعد تقدم خدمات في المستوى، حيث يضطر الوافدون إليها إلى الانتظار لأكثر من ساعة قبل أن ينطلق المستخدمون في تقديم الخدمات واستخراج الوثائق، متذمرين من تماطل المستخدمين في تقديم الخدمات للمواطنين، حيث وبالرغم من افتتاح أبوابها على الساعة التاسعة خلافا لملحقات ومصالح الحالة المدنية، غير أنها لا تقدم خدمات في المستوى المطلوب.
في سياق متصل، أكد هؤلاء أنهم كثيرا ما يتقدمون للاستفسار عن التأخر الحاصل في فتح الملحقة البلدية، غير أنهم لا يتلقون أجوبة واضحة من قبل المستخدمين، ما يضطرهم للبقاء داخل المصلحة والانتظار لوقت طويل أمام الشبابيك من أجل استخراج بعض وثائق الحالة المدنية، لاسيما عند مطالبتهم بمناقشة الوضع مع رئيس المصلحة الذي لم يستطيعوا لحد الساعة رؤيته ومناقشة انشغالاتهم معه، مستائين من هذا الوضع، لاسيما أن بقية الملحقات البلدية التابعة لبوزريعة، تسير وفق برنامج عمل مستقر، خلافا لهذه الملحقة التي تتأخر كثيرا في فتح أبوابها، ومباشرة المستخدمين لأعمالهم اليومية، مجددين مطالبهم إلى المجلس المحلي لاحتواء المشكل، بالتالي تحسين الخدمات على مستوى الملحقة الإدارية.
وأمام هذا الوضع، يطالب سكان المنطقة رئيس المجلس الشعبي البلدي الذي جددت فيه الثقة للمرة الثانية، محمد لمين قيطوني، بالتدخل العاجل من أجل حل المشكل والنظر بجدية في المشكل الذي أدى إلى تدني مستوى الخدمات بهذه الملحقة فقط لمعالجتها والتخفيف من معاناة الوافدين إليها الذين ينتظرون لساعات من أجل استخراج وثيقة.