باعتبار الجزائر بوابة نحو الأسواق المغاربية والإفريقية

القطاع الخاص الموريتاني يرى في الطبعة 56 لمعرض الجزائر الدولي فرصة استراتيجية للانفتاح الاقتصادي

القطاع الخاص الموريتاني يرى في الطبعة 56 لمعرض الجزائر الدولي فرصة استراتيجية للانفتاح الاقتصادي

أعلن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن القطاع الخاص الموريتاني سيشارك في الدورة السادسة والخمسين لمعرض الجزائر الدولي، من خلال جناح مخصص للمنتجات الموريتانية تحت علامة “صنع في موريتانيا”، وذلك في الفترة الممتدة من 23 إلى 28 جوان 2025 بقصر المعارض في العاصمة الجزائرية.

 

أول ظهور دولي للعلامة التجارية “صنع في موريتانيا”

وأوضح ولد الشيخ أحمد، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، أن هذه المشاركة تعد أول ظهور دولي للعلامة التجارية “صُنِع في موريتانيا”، مشيرا إلى أن الجناح الموريتاني سيضم مؤسسات وشركات تمثل قطاعات إنتاجية متنوعة. وأكد رئيس الاتحاد، أن هذا الظهور الدولي يندرج ضمن رؤية استراتيجية للقطاع الخاص الموريتاني، تهدف إلى الترويج للمنتوج الوطني وتعزيز قدراته التصديرية. واعتبر ولد الشيخ أحمد، أن المشاركة في معرض الجزائر الدولي تمثل فرصة استراتيجية للتعريف بالمنتوجات الموريتانية، وإبراز جودة ومؤهلات القطاع الصناعي المحلي، كما تعد مناسبة لتوسيع دائرة الشراكات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة في الأسواق الإقليمية والدولية، خاصة المغاربية والإفريقية. كما أشاد بالعلاقات الاقتصادية المتنامية بين موريتانيا والجزائر، مؤكدا أن هذه الديناميكية ستنعكس إيجابا على حركية التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المتبادلة.

 

معرض الجزائر الدولي: منصة للإشعاع الاقتصادي الإقليمي

وتعد الدورة 56 من معرض الجزائر الدولي إحدى أكبر التظاهرات الاقتصادية في شمال إفريقيا، حيث تستقطب عشرات الدول وآلاف الزوار من رجال أعمال ومستثمرين، مما يوفر للعارضين فرصا هامة لعقد اتفاقيات وتبادل الخبرات واستكشاف أسواق جديدة. وبهذا الحضور الأول لعلامة “صنع في موريتانيا”، يؤكد القطاع الخاص الموريتاني رغبته في التحول إلى فاعل اقتصادي إقليمي، قادر على تقديم منتجات تنافسية ومواكبة لمتطلبات السوق الدولية.

م. ب