كانت غولف GTI الأيقونة في فئة السيارة الرياضية الأنيقة والبسيطة ، مع الانتقال للمحركات الكهربائية حان الوقت لتعرض فولكس واغن عن سيارتها ID.3 GTX.
بينما تشبه السيارة شقيقتها الكلاسيكية ذات محركات الوقود بتصميم الهاتشباك إلا أنها سيارة مستقلة كلياً من الناحية التقنية. أيضاً، تبدو ID.3 GTX مختلفة عن ID.X الاختبارية التي عرضتها الشركة منذ سنتين، والاختلاف الأهم هو المحركات فقد كان لدى ID.X محركان ونظام دفع كلي بينما توفر ID.3 GTX محرك واحد فقط من نوع APP550 ونظام دفع خلفي. وتعتقد فولكس واغن أن تقنياتها قد قطعت شوطاً طويلاً حيث أصبح بمقدورها الاعتماد على محرك واحد كهربائي لتوفير أداء رياضي. وتوفر ID.3 GTX قوة 282 حصان مثل شقيقتها ID.4، ويمكنها التسارع من 0-100 كم/س في 6.0 ثانية.
بالمقارنة، توفر ID.3 القياسية قوة 201 حصان وتسارع 7.3 ثانية، أما سيارة الوقود جولف GTI فتوفر 262 حصان وتسارع 6.2 ثانية إلى 100 كم/س.
لحسن الحظ، ستوفر فولكس واغن GTX Performance بأقوى محرك من الشركة يحافظ على 545 نيوتن-متر من العزم ولكنه يأتي بقوة 322 حصان ويساعد على تحسن التسارع إلى 5.6 ثانية فقط.
في الداخل، قامت فولكس فاغن بتمييز GTX بخياطة حمراء وشعارات من الكروم على عجلة القيادة الرياضية، مع خيار مقاعد ergoActive الرياضية مع مساند رأس مدمجة، ودعامة فخذ قابلة للتعديل. كما تتميز السايرة بشاشة لمس 12.9 إنش مع واجهة معادة التصميم، بالإضافة لتطبيق Wellness الذي يتحكم بالإضاءة والتكييف والصوت.
