إطلاق فضاء خاص بهم بالنظام المعلوماتي لقطاع التربية… معدلات الفصل الثاني عبر “أس أم أس” لأولياء التلاميذ

elmaouid

الجزائر- كشفت وزيرة التربية الوطنية عن إطلاق الفضاء الخاص بأولياء التلاميذ بالنظام المعلوماتي لقطاع التربية والتي ستمكنهم  بداية من نهاية الفصل الثاني من الحصول على معدلات أبنائهم لهذا الفصل وقبل عطلة

الربيع عبر  رسائل “أس أم أس”.

وأوضحت  نورية بن غبريط في بيان لها أنه قصد تمكين أولياء التلاميذ من الشروع في الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم،  تم فتح فضاء خاص بهم على الارضية المعلوماتية لقطاع التربية،  حيث سيكون بإمكانهم الشروع في الاستفادة كمرحلة أولى من الاطلاع عن بعد على النتائج الفصلية لابنائهم المتمدرسين عبر  هذا الفضاء المخصص لهم مع إعلامهم بالمعدلات الفصلية لابنائهم عبر خدمة الرسائل الصقية “أس أم أس” بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة.

وللاستفادة من هذه الخدمة قالت وزيرة التربية إنه يتعين على كل ولي تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء عبر الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية ثم الولوج الى الموقع الالكتروني  الذي تم إحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس والتسجيل الاولي عن بعد عبر عنوان الموقع المذكور “https://tharwa.education.gov.dz.، من خلال اتباع الخطوات التي يقود إليها الموقع ويتم تسجيل جميع الابناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي”.

وبعد التاكيد الالكتروني لتسجيل الابناء من طرف مدير او مديري المؤسسات المعنية، يصبح الولي معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام .

وجددت الوزارة تاكيدها على الخدمات التي يوفرها هذا النظام والتي أكدت مرة أخرى أنها ستمكن الولي من الاطلاع على نتائج التقييم الفصلية لابنائه المسجلين بالاضافة الى خدمات اخرى سيوفرها النظام المعلوماتي لاحقا عبر فضاء الأولياء، ناهيك أيضا عن الحصول على المعدلات الفصلية للابناء عن طريق خدمة الرسائل القصيرة من خلال تعبير الولي عن رغبته في الاشتراك وتاكيد ذلك عبر خدمة USSD”نجمة 567 دياز” التي يوفرها متعامل الهاتف النقال للولي المشترك، وهذا بعد تفعيله للخدمة وفقا للطلب المعبر عنه والمصرح به من طرف الولي “الاشتراك في الخدمة يشمل جميع الابناء المتمدرسين، اما الاستفادة الفعلية من الخدمة فإنها تخضع لرغبة الولي، وبحسب كل ابن متمدرس”- تضيف بن غبريط-