لم أجد غيرك سيدتي الفاضلة من استشيره في مشكلتي التي تسبب لي في معاناة كبيرة، حيث أنا موظفة بمؤسسة خاصة منذ ثلاث سنوات. أحظى باحترام كبير من المسؤولين عن المؤسسة لأنني أقوم بواجباتي المهنية على أكمل وجه عكس زميلاتي اللائي يعملن معي في المكتب نفسه، فلا يقمن بالعمل الموكل لهن من طرف المسؤول المباشر ودائما يتركنه لي.
في البداية كنت أقوم بمساعدتهن كي لا يحدث لهن مشاكل مع المسؤولين، لكنهن أصبحن مهملات لعملهن، وإن تحدثت معهن عن هذا الإهمال أسمع منهن كلاما قبيحا، وأصبحت مثلهن أصرخ وأتهور وغالبا ما أتلقى العتاب من الزملاء وحدي دونهن، ورغم هذا لم أخبر المسؤل المباشر عن المشكل الحقيقي بيننا والذي بسببه أصبحت عصبية ومتهورة إلى أبعد الحدود.
نعم سيدتي الفاضلة أنا في حيرة من أمري بخصوص هذا المشكل مع زميلاتي. فماذا أفعل لأرتاح من مشاكلهن.
الرد:
يبدو من خلال ما رويته لنا في محتوى مشكلتك أنك السبب في حدوث تلك المشاكل والخلافات مع زميلاتك في العمل. فكان مطلوبا منك القيام بواجبك المهني وفقط دون واجبات غيرك، وليس من حقك أيضا أن تحاسبيهن (زميلاتك) على عدم قيامهن بواجبهن المهني لأنك لست مسؤولة عنهن، ولا يحق لك فعل ذلك، وكنت مطالبة بترك ذلك الأمر للمسؤول المباشر لأنهن تحت وصايته وأنت مطالبة بعدم التدخل في هذا الأمر مستقبلا، وابتعدي عن الصراخ والتهور لأن هذه الطريقة لا تجدي نفعا ومن شأنها أن تفقدك احترام ومحبة الناس، فكوني امرأة رزينة ولا تقضي على أنوثتك بمثل هذه التصرفات المشينة، وأملنا أن تزفي لنا عن قريب أخبارا سارة بخصوص زميلاتك في العمل وعلاقتهن معك.. بالتوفيق.